عيد الحب حول العالم

يشترك العالم في يوم 14 فبراير يشترك العالم بالإحتفال في عيد الحب، ولكل بلد طقوسه الخاصة التى يمارسها ليعبر عن حبه خلال هذا اليوم، تعرفوا من خلال المقال التالي على طرق العالم في الاحتفال بعيد الحب.

عيد الحب في اليابان:

يحتفل اليابنيون بطريقة مثيرة للاهتمام في عيد الحب، حيث تقدم النساء الهدايا للرجال، ويعرف هذا اليوم باليابان باسم اليوم الأبيض.

عيد الحب حول العالم

في هذا اليوم تقدم النساء للرجال الشوكولا، حيث تباع في هذا اليوم نوعين من الشوكولاته، النوع الأول يقدم للأصدقاء وزملاء العمل. أما النوع الثاني يقدم الى الأحباء والأزواج وتقوم الفتاة باعداد الشوكولاته بنفسها.

وتعتبر الشوكولاته من أكثر الهدايا شعبية يتم تقديمها خلال هذا اليوم. بالإضافة الى هدايا اخرى تقوم النساء بشرائها كربطات العنق و الملابس.

عيد الحب في فرنسا:

يحتفل الفرنسيون في عيد الحب بالكثير من الحماس و الفرح ويتم تبادل بطاقات التهنئة والزهور. ويقال إن تاريخ بطاقات عيد الحب نشأ لأول مرة في فرنسا، عندما قام شاب يدعى تشارلز دوق اورليانز بإرسال قصيدة حب لزوجته في هذا اليوم وهو بسجنه في برج لندن.

واحدى الطرق القديمة للاحتفال بهذا اليوم في فرنسا والتي كانت تعرف باسم " الرسم من أجل الحب" قيام عدد من الرجال العازبين بالوقوف أمام المنزل المقابل لهم والنداء عبر النافذة حتى تقبل الفتاة مواعدته فإن لم تستجب له تركها.

من ناحية أخرى تقوم بعض الفتيات بجمع صور للرجال الذين واعدتهم ولم تنجح علاقتها بهم وحرقها في الموقد، ولكن هذا النوع من الطقوس لم يعد دارجاً الآن.

عيد الحب حول العالم

عيد الحب في استراليا:

كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى، الناس في أستراليا يحتفلون بعيد الحب عن طريق البطاقات والزهور لأحبائهم. في حين تعتبر البطاقات الورقية هي وسيلة شائعة للتعبير عن الحب في هذا اليوم، كما يستخدم الكثير من الناس الرسائل القصيرة والبريد الإليكتروني للتعبير عن حبهم.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الرجال في أستراليا أكثر رومانسية من النساء من خلال إقبالهم على شراء المزيد من البطاقات مقارنة بالنساء.

عيد الحب حول العالم

عيد الحب في كندا:

يحتفل الناس في كندا بعيد الحب بالكثير من الحماس. ويتم تنظيم الحفلات في جميع أنحاء البلاد، حيث يعبر الناس عن الحب لزوجاتهم وأحبائهم وقضاء وقت ممتع معهم.

وفقا للتقاليد، يقوم الأطفال بتبادل الهدايا مع أصدقائهم. في العديد من المدارس، ويتم تنظيم حفلات عيد الحب في الفصول الدراسية. ويتم تشجيع الأطفال على إعداد هدايا عيد الحب يدوياً. ويجري أيضا تنظيم الأغاني والتمثيليات، والمسرحيات والحفلات الموسيقية في المدارس.

عيد الحب حول العالم

عيد الحب في ايطاليا:

جرى الاحتفال قديماً بعيد الحب في ايطاليا على أنه مهرجان الربيع. حيث يجتمع الناس بالحدائق والتمتع بالاستماع إلى الموسيقى وقراءة الشعر.

بعد ذلك بفترة خصص يوم عيد الحب كمناسبة يقوم من خلالها المحبين بإعلان خطوبتهما. وتقليد آخر كان متبع بايطاليا هو قيام الفتيات العازبات بالاستيقاظ باكرا قبل شروق الشمس في ذلك اليوم معتقدات أن أول رجل أعزب ستقابله ستتزوجه خلال عام.

في الوقت الحالي يحتفل الايطاليون كباقي دول العالم بهذا اليوم من خلال الخروج لتناول العشاء، وتبادل الهدايا كالورود والشوكولاته والعطور و الماس بحسب الذوق و العمر. واحدى الهدايا الأكثر شعبية في ايطاليا وهي Baci Perugina عبارة عن شوكولا صغيرة تحتوى على البندق ومغلفة بورقه مكتوب عليها أقوال للحب بأربع لغات.

عيد الحب في الصين:

الناس في الصين لديهم يومهم المخصص للحب ولكنه يختلف عن البلدان الأخرى ويصادف في اليوم السابع من الشهر القمري وفقا إلى التقويم الصيني لذلك يسمى هذا اليوم أيضاً "ليلة السبعات" .

عيد الحب حول العالم

يمارس الصينيون خلال هذا اليوم طقوسهم الخاصة بالاحتفال، الى جانب تبادل الزهور والبطاقات والشوكولاتة كرموز للحب يقوم العشاق بزيارة معبد صانع عيدان الثقاب في عيد الحب الصيني ويصلوا من أجل الحب والسعادة والزواج.

عيد الحب في الدنمارك:

يحتفل الناس في الدانمارك بعيد الحب بطريقة تقليدية جداً. وتعتبر الورود البيضاء هي الأكثر شيوعاً للتعبير عن الحب في ذلك اليوم حيث يتم ارسالها إلى الأصدقاء و الأقارب و المحبين.

و احدى التقاليد المتبعة للاحتفال في عيد الحب بالدانمارك معروفة باسم "Gaekkebrev" يقوم العاشق بارسال مقولة أو قصيدة حب قصيرة لحبيبته بطريقة طريفة ويوقع على شكل نقاط أي أنه لا يكتب اسمه أو توقيعه على البطاقة، وعلى الفتاة ان تحزر اسم المرسل فإن نجحت بذلك يتم ارسال بيضة لها في عيد الفصح.

عيد الحب حول العالم

عيد الحب في اسكتلندا:

احتفالات عيد الحب ليست قضية كبيرة في اسكتلندا. الناس يفضلون لقاءات صغيرة أو عشاء رومانسي على ضوء الشموع. يتبادلون الهدايا والبطاقات مع ذويهم.

كما يقوم الاسكتلنديون في احتفالاتهم بممارسة بعض الألعاب الخاصة بهذه المناسبة من خلال اجتماع عدد متساوي من الرجال والنساء يقوموا بكتابة أسمائهم على قطعة ورقة صغيرة و وضعها داخل قبعة احداها مخصصه للرجال والاخرى للنساء، تقوم كل سيدة بسحب اسم والاسم الذى تختاره يرافقها في حفل الفالنتاين

عيد الحب في مصر :

يحتفل المصريون في الشارع المصري بعيد الحب يومي 14 فبراير و4 نوفمبر بشراء الهدايا والورود باللون الاحمر لمن يحبون.

عيد الحب حول العالم

عيد الحب في كوريا :

في كوريا الجنوبية تعطي النساء الشوكولا للرجال في يوم 14 فبراير بينما الرجال يردون الهدية من الحلويات غير الشوكولا في يوم 14 مارس ويسمى باليوم الأبيض.

بينما يسمى 14 أبريل اليوم الأسود للذين لم يتلقوا أي شيء في 14 فبراير أو 14 مارس، حيث يذهبون إلى مطعم صيني ويأكلون معكرونة سوداء ويندبون حياة العزوبية.

ارسم صور لتعبير حب في عينك ♥♥♥♥♥♥♥ ...
http://album.arabmmo.com/activity/valentinesday_2012